کد مطلب:219453 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:154

مدر طبیعی للبول
كان أطباء الهند القدیمة یصفون بذور الكرفس كمدر للبول و ذلك لمعالجة احتباس الماء اضافة الی استخدامها فی معالجة الرشح والنزلة الوافدة وعسر الهضم والتهاب المفاصل و أمراض الكبد والطحال.

فی العصور الوسطی، كتبت الراهبة و عاملة الأعشاب هیلدجارد دوبنجان: یجب علی كل مصاب بالنقرس أن یستعمل مسحوق بذور الكرفس. خارجیا - لأنه أفضل علاج».

كان جون جیرارد عالم الأعشاب البریطانی: یدعی أن الكرفس یسهل التبول و یساعد علی التخلص من الوزن الزائد، كما كان یقول: بأن هذا النبات یسمح بطرد البلغم من الرأس.

فی القرن السابع عشر، كان طبیب الأعشاب البریطانی نیكولاس كولبیر: یوصی أیضا بتناول بذور الكرفس كمدر للبول و ذلك لعلاج قصور القلب الاحتقانی.

فیما بعد، وصفه الأعشابیون لمعالجة الأرق السمنة والنرفزة و بعض أنواع السرطان، كما كانوا یصفونه لادرار الطمث أو تحریض الاجهاض و أحیانا لاثارة الغریزة الجنسیة. من المثیر للفضول أن الأطباء الانتقائیون الأمریكان فی القرن التاسع عشر و كذلك علماء النبات لم یكونوا متأثرین (بهذا النبات) فقد كانوا یصفونه فی حاشیة تحت قریبه البقدونس، فعندما لم یكن من السهل العثور علی البقدونس كان هؤلاء الأطباء یصفون. مرغمین - الكرفس كمنشط للأعصاب و كذلك لالتهاب المفاصل و احتقان الصدر.



[ صفحه 150]



أما الأطباء الأعشاب المعاصرون فیقترحون استعمال الكرفس كمدر للبول و مهدی ء و مسكن و مدر للطمث و كذلك علاج للنقرس والتهاب المفاصل والسمنة والقلق و فقدان الشهیة (الغذائیة ولیس الجنسیة).